Saturday, March 23, 2013

علاج طبيعي مجرب لانتفاخ البطن والقبط وغازات الأمعاء المزعجة

لعل السبب الرئيسي في تراكم الغازات في البطن هو نتيجة للأكل المفرط أوالسريع أثناء تناول وجبة من الوجبات اليومية وابتلاع كمية مهمة من الهواء وكذلك المشروبات الغازية التي لا تغنى الجسم بشيء دون أن ننسى أن الكلام والفم ملآن بالأكل يمكن ان يكون سبب ثانوي لحدوث مثل هذه الإضطرابات في البطن أو المعدة فتسبب تراكم كميات مهمة من الهواء في الجسم إلى أن تتحول إلى غازات تسبب في انتفاخ البطن .

اليوم سوف تتخلصين نهائيا من هذه المشاكل المحرجة فقط اتبعي ما سوف أقوله لكِ فهذه الوصفة إن اتبعتيها واحترمتي شروطها ستتخلصين نهائيا من هذه الإضطرابات المزعجة .

يتعلق الأمر بالعرشق الذي يشبه تقريبا ورق الحناء و بالمغربي يسمى السنا مكي أو السنا حرام بشد النون سُمي بالسنامكي لأن موطنه الأصلى مكة المكرمة وقد أخبرنا عن منافعه رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم لما فيه من منافع للجسم فعن ابراهيم بن أبي عبلة قال سمعت عبد الله بن ام حرام وهو ممن صلى مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في القبلتين يقول : "عليكم بالسنا والسنون فإن فيهما شفاء من كل داء الا السام"، اخرجه ابن ماجة في السنن. واخرج ابن السني وابو نعيم في الطب النبوي عن أمنا عائشة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لو كان في شيء شفاء من الموت لكان في السنا ". 



 هذه الوصفة اثبتت فاعلياتها لمن تعاني من

  • القبط أو الإمساك والذي يعتبر السبب الرئيسي للبواسير
  • المصران الكبير - المعي الغليض -
  • انتفاخ البطن والمعدة
  • غازات البطن المزعجة
  • مكروبات في المعدة أو الأمعاء أو التي تشك أن بها " توكال "
  • لمن تريد أن تغسل وتنظف أمعائها ومعدتها 
  •  حموضة المعدة وإلتهاباتها


كما لا ينصح بهذه الوصفة للمراة الحامل أو المرضع أو خلال فترة الدورة الشهرية كذلك الأطفال دون 12 سنة ولا يجب الإكثار منها يعني مرة كل شهر كافية للقيام بمهامها إلا عند الضرورة القصوى يعني في أول استخدام لها يجب ان تستعمل ثلات مرات يعني مرة كل يوم إذا لم تلاحظ أي تغييرات في اليوم الأول من تناولها .

أحب أنوه أن هذه الوصفة صالحة لمن تريد أن تتبع نظام صحي متوازن أو تريد أن تبدا برنامج لجسمها سواء أكان التخفيف من الوزن أو العكس لأن هذه الوصفة قابلة لأي علاج جديد لأن سموم الجسم عادة ما تترك سواد تحت العينين أو في الوجه كالكلف وهذا راجع لكثرة السموم الموجودة في الجسم 



مكونات الوصفة

  •  3 دراهم من السنا حرام أو " فلاجيط " ( مقدار 20 ورقة أو ملعقتين كبيرتين )
  •  3 دراهم من الورد اليابس تأخذينه من عند العطار 
  •  7 تمرات 
  •  درهم زبيب 
  •  ملعقة علك صغيرة تجدينه عند العطار
  •  1 لتر من الماء


بعد غسل هذه المواد من الأوساخ نصُب عليها لتر من الماء المغلي ونغطيه حتى الصباح أي حتى يطلق مفعوله جيدا في الماء , وفي الصباح (حاولي أن تنهضي مبكرا يعني الساعة 7 صباحا ) نحرك خليط الاعشاب جيدا ثم يصفى ويشرب كل مرة نصف كأس تقريبا إلى أن ينتهي الخليط خلال ساعة أو أقل .. حاولي أن تقومي بأشغالك المنزلية بشكل عادي حتى يسري الخليط في جسمك ويخدم مبتغاه , بعدها  [ تحظري نصف لتر من الحليب ويخلط مع نصف لتر من الماء مع قليل من السكر وشرب كل مرة قدر قليل يجب أن يشرب دافئا إلى أن ينتهي هذا الخليط وهذا سيساعد العملية لتحقيق نتائج أفضل فحبذا لو يُعاد خليط الحليب والماء مرة أخرى وتشربي حتى ترتوي وأنتي تقومي بأعمالك المنزلية  ] .
عادة ما يبدأ مفعول هذه الوصفة بعد 6 ساعات من شربها لدا يجب أن تكوني متواجدة بالبيت طوال النهار لأنها تحتوي على " السينوزيدال " والذي بفضله تتحرك الأمعاء و يهيج القولون إلى أن تلاحظي نزول ماء أبيض وصافي نقي فتأكدي حينها أن العملية نجحت وأن أمعائك غُسلت وأن جسمك تخلص من السموم . هذه الطريقة ينصحن بها النساء الصحراويات مرة كل 3 أشهر .

بعد أن تلاحظين أن أمعائك قد هدئت قليلا تأخذين وجبة الدشيشة عصيدة بالسكر أو شعرية بالحليب بدون طماطم لتجنب الحموضة خلال هذا اليوم , جنبي أكل الخبز طيلة النهار و اشربي الشاي قليلا مع النعناع أو العلك حاولي ان ترتكزي في وجباتكي فقط على السوائل الدافئة .. ستلاحظين تنظيم في مواعيد دخولكِ إلى المرحاض بعد ذلك اليوم و أمعائك أصبحت لينة ولا يوجد بها إلتوائات . 

أرجو ان تكوني قد استفدتي معنا بهذه الوصفة الفعالة في تنظيف الجسم من السموم وطرد الغازات المزعجة فقط اتبعي ما يصلح لكِ وبإذن الله الشفاء من عنده أما الدواء هو فقط سبب من الأسباب بجانب نية الشفاء وكذلك الراحة النفسية التي هي نصف العلاج زيادة على هذا يجب أن تواظبي خلال هذه الفترة على أكل وجبات سائلة كالبلبولة والشعرية بالحليب والإمتناع من الشحوم والدسم  حتى تنقى أمعائكِ بشكل سليم والله يشافى مرضى المسلمين .







هل أعجبكِ الموضوع ؟

موقع الوصفات المجربة بامتياز

تعليقك يشجّعنا على العطاء والإستمرارية ...