وصفه طبيعية ممتازة لتطهير المنطقة الحساسة وتعطيرها .. ومفاجأة اخرى داخل الموضوع



    كثير من السيدات يقعن تحت مأزق كبير جدا وهو الروائح الكريهة التي تصدر من المناطق الحساسهة وهذا يجعلهن في مأزق كبير ويطيلون البحث عن حل لهذه المشكله التي تؤرقهم وتجعلهم يصابون بالإحباط . واليوم سنقدم لكم هذا الطريقه الرائعه التي ستجعلكم أكثر طهارة ومع ذلك أيضا فأن هذه الطريقة تجعلكم تبدون بعطر جميل .
    ومن مميزات هذه الطريقه :
    • رخيصة الثمن وغير مكلفة
    • سهلة التحضير لأن مكونتها بسيطة جدا
    • قادرة علي تعطير الأماكن الحساسة لفترة طويلة جدا
    • نالت علي اعجاب الكثير من السيدات من مختلف البلاد لا هذه الطريقه تتميز بالسهوله في التحضير وكذلك الاستعمال أيضا وتحقق نتائج مبهره وستتسألين الان ما هي الطريقه الرائعه التي بها كل هذه المميزات وإليكي بعض من هذه الطرق :


    1) تنظيف الفوطة "المنشفه" بعد كل حمام لتجنب نمو الفطريات في الأماكن الحساسة وعليكي الاهتمام لهذا الامر جيدا لان الفطريات تسبب الكثير من الأمراض
     2) أزاله الشعر بعد الدورة الشهريه باستمرار لان الدوره تقوم بتعليق البكتريا علي الشعر مما يسبب في بعض الروائح الكريهة والاصابه ببعض الامراض
     3) عليكي ارتجاء ملابس قطنيه خالصه وقومي بتغيرها مرتين يوميا علي الأقل
     4) استخدمي الماء والملح : الماء والملح يساعد علي تطهير الأماكن الحساسه بشكل كبير جدا والماء والملح يعطيكى نتيجه أفضل من كل المستحضرات الصناعيه باهظة الثمن

    كما نذكر من بين اسباب اسمرار المناطق الحساسة :
    * يعد الاحتكاك من أهم أسباب اسمرار الجلد في ثنايا الجلد والتي تسبب التهاب البشرة وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الشتاء مما يؤدي للاسمرار .
    * العرق والإفرازات الجلدية تعمل على اسمرارالمنطقة الحساسة .
    * طرق إزالة الشعر الخاطئة التي تؤدي لاسمرار الجلد في هذه المنطقة ، مثل الشفرات إذ أنها تؤدي لتهيج الجلد والتهابه وظهور الحبوب أحيانا والتي تؤدي لتبقع البشرة واسمرارها .
    * استعمال كريمات إزالة الشعر والتي تتكون من مواد كيمائية تضر بالجلد .
    * عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية بشكل يومي .
    * ارتداء ملابس داخلية غير قطنية حيث تعمل الألياف الصناعية على زيادة حساسية الجلد والتهابه .
    * استعمال مزيلات العرق في هذه المناطق والتي تضر الجلد .
    * زيادة الوزن مما يزيد من الاحتكاك .
    * الإفراط في استعمال الليفة في تنظيف هذه المنطقة .
    * اهمال علاج الالتهابات الجلدية .
    هذه بعض  النصائح اليومية للعناية بالمنطقة الحساسة بشكل سليم :
    ↚ 

    تنظيف المنطقة الحساسة
    المنطقة الحساسة عادة تكون رطبة و دافئة و هذا يجعلها مكاناً جيداً لنمو الباكتيريا و الفطريات بالإضافة إلى الإفرازات المهبلية و التبول و العرق و التي تنشط نموها أكثر و تجعلها تنتشر مما يتسبب في حدوث الالتهابات و لذلك يجب عليك أن تحرصي على غسلها بمنظف لطيف للبشرة الحساسة يكون خاليا من العطور و الكحوليات مع الماء الدافئ و أن تنظيفها جيدا من الأمام و الخلف حتى تبعد الباكتيريا و الفطريات عن المنطقة بأكملها.

    تقشير المنطقة الحساسة
    احرصي على تقشير المناطق الحساسة في الجسم مرة كل أسبوع و يمكنكِ أن تستخدمي في ذلك مقشر من مكونات طبيعية أو المقشر الكيميائي المتخصص و أن تتأكدي من عدم وجود حساسية أو التهابات في المنطقة حتى لا تزيد من فداحة الأمر.

    نوعية الملابس الداخلية
    احرصي على نوعية الملابس التي تقومين بارتدائها و خاصة في فصل الصيف و إذا كانت المنطقة التي تعيشين فيها شديدة الحرارة فيجب أن تكون الملابس واسعة و فضفاضة و ألا ترتدي الملابس الضيقة لأنها تعمل على حبس الرطوبة في الجسم مما يتسبب في تعريض المنطقة الحساسة إلى الحرارة و العرق و تكون الباكتيريا و هذا يتسبب في حدوث الالتهابات و الروائح المزعجة فيها.

    تغيير الملابس
    يجب عليك أن تبدلي ملابسك الداخلية مرتين في اليوم على الأقل و يجب أن تفعلي ذلك بعد عودتك من الخارج أو ممارستك لمجهود بدني شاق و قبل أن تخلدي للنوم.

    التطهير
    بعد أن تنتهي فترة الطمث احرصي على تطهير منطقة المهبل باستخدام الغسول أو المسك و عليك أن تضعي كمية مناسبة على قطعة من القطن و تمسحي بها المنطقة جيداً.

    التقشير بعد إزالة الشعر
    بعد أن تقومي بحلاقة منطقتكِ الحساسة احرصي على أن تستخدمي مقشرا لطيفا إذا كنت مصابة بحروق أو حبوب أو أية إلتهابات نتجت عن نمو الشعر تحت الجلد فالأفضل أن تنتظري حتى تختفي هذه المشكلات قبل أن تزيلي الشعر.

    ابتعدي عن فتح البثور
    لا تحاولي أن تفتحي البثور التي تنتج بسبب نمو الشعر تحت الجلد بشكل عنيف لأن هذا قد يتسبب في حدوث آثار سيئة تشوه شكلها فقط ابتعدي عن إزالة الشعر في هذا الوقت، ولا تحاولي استخدام أي آلة حادة واستشيري الطبيب عند الضرورة.

    ابتعدي عن الماء الساخن بعد إزالة الشعر
    بعد أن تزيلي الشعر لا تستحمي بالماء الساخن لأنها ستتسبب في تعرض المسامات للالتهابات و ألا ترتدي بعدها ملابس ضيقة.

    المراجع : 1 , 2