أقوى وصفة مجربة تقضي على جير الأسنان و رواسب الأسنان ... ممتازة وسهلة




    العناية بالاسنان والحفاظ عليها لتكون مثل حبات الؤلؤ تساعد على التخلص من مشاكل الاسنان مثل تسوس الاسنان ، التهاب اللثة والاسقربوط . و ثمة مشكلة أخرى ملحوظة تصيب الأسنان هي تكون الجير على الاسنان و البلاك الذى يجعل مظهر الاسنان والفم غير جيد . ظهور طبقة من الجير على الأسنان من الأمور المزعجة بالنسبة للكثيرين لتأثير تلك الطبقة على جاذبية الأسنان وجمالها.
    ويتكون جير الاسنان من بقايا الطعام على الاسنان نتيجة قلة العناية بالاسنان والذى يصبح مرتعا للبكتيريا التى تسبب كثير من مشاكل الاسنان . ويؤدى الجير على الاسنان الى تدمير اللثة و ظهور الالتهابات المؤلمة للاسنان ، إذا تجاهل فإنها يمكن أن يسبب تسوس الأسنان . تكون الجير على الاسنان يعكس عادات الطعام السيئة وعدم تنظيف الاسنان بشكل يوميى .

    نقدم بين يديكِ طريقة منزلية آمنة لتنظيف الأسنان من طبقة الجير المزعجة بدلًا من الذهاب إلى عيادات الأسنان المكلفة لإزالة تلك الطبقة.
    المكونات:

    ملعقة بيكنج صودا
    نصف ملعقة من الملح
    عصير نصف ليمونة
    محلول غرغرة طبي
    طريقة التحضير والاستخدام:
    قومي بخلط البيكنج صودا والملح في إناء مناسب، ثم قومي بتبليل فرشاة الأسنان بالمياه الساخنة، ضعي الفرشاة دون تجفيفها في الخليط ثم قومي بغسل أسنانك لمدة 3 دقائق.
    قومي بالمضمضة بالمياه وغسل الفرشاة ثم ضعي عصير الليمون على الفرشاة وقومي بغسل أسنانك مرة أخرى لمدة دقيقة.
    قومي بالمضمضة بالمياه الباردة ثم قومي بالمضمضة بمحلول الغرغرة الطبي ثم اغسلي فمك بالمياه الباردة مرة أخرى.

    نستمر فى عمل هذه الخطوات مرة يوميا وبعد اسبوع ستلاحظون الفرق باذن الله كما ان هذه الخطوات ستقلل الم الاسنان واللثة الذى يهاجمنا بسبب الجير


    المصادر : 1